The 2-Minute Rule for الإدمان على مواقع التواصل

Wiki Article



ولكن وعلى جانب آخر عندما يسيطر عليك إدمان مواقع التواصل الاجتماعي، فلن تعود تشعر بالسعادة نفسها، فالسلوك القهري في متابعة هذه المواقع يسيتمر ولن تستطيع السيطرة عليه ولكن مع المزيد من الشعور بالعزلة والاكتئاب بسبب البعد عن جميع الأنشطة الاجتماعية الحقيقية.

ورغم أنه لا يوجد وصف محدد لمدمن مواقع التواصل الاجتماعي لكن الأطباء حددوا بعض الصفات العامة مثل الاستخدام المفرط الذي يصاحبه الاكتئاب أو اضطرابات القلق أو الاضطرابات النفسية الأخرى، بالإضافة إلى بعض العلامات الأخرى التي تحدد ما إذا كان هذا الشخص مدمنا لمواقع التواصل الاجتماعي أم لا.

الكثيرون منّا يتصفّحون لمجرد الملل، لا يهمّ أيّ تطبيق سيتمّ فتحه، فالمهمّ أن نملء وقتنا في التّصفّح دون هدف، ضع أهدافا لرحلة التّصفّح إذا كنت مهتمّا مثلا: بمتابعة الأخبار، فخصّص وقتا معيّنا في اليوم لذلك، ولا تذهب لتتصفّح تحديثات الأصدقاء أثناء ذلك، وكذلك خصّص وقتا للتّواصل مع أصدقائك، ومتابعة تحديثاتهم ولا تتعدّاه إلى غيره، وحاول أن يكون تصفّحك غير الواعي -إن وُجِد- في أوقات ميّتة، مثلا فليكن أثناء ركوبك للمواصلات، المهمّ أن تكون دقيقا وواعيا أثناء تصفّحك.

صفحات للمحررين الذين سجَّلوا خروجهم تعلَّم المزيد مساهمات

العلوم الإنسانية (تخصص علم نفس) والبحث العلمي، وقد استجابت الباحثة لآراء السادة

انشغال العقل في أمور لا تعود بالفائدة بدلاً من تعلم شيءٍ جديد.

التواصل الاجتماعي من قبل طلبة جامعة الأزهر بغزة، ويتم وضع إشارة (×) أمام

فإذا كان الفرد الإدمان على مواقع التواصل يماطل في الوقت ليتابع التحديثات أولا بأول ولا يفوته أي شيء بشيء يؤثر على إنجازه في العمل مثلا، فهذه علامة على الإدمان.

من أعضاء الهيئة التدريسية في كلا من جامعة الأزهر - جامعة الأقصى وعلى مختصين في

موضوع تعبير عن العلم

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع أحداث المباراة، وأداء اللاعبين خلال اللقاء ولقطة تدخل لاعب بيراميدز محمد الشيبي مع حسين الشحات.

وهذه وغيرها هي الأسباب الوجيهة للغاية التي تجعلك تنفصل عن وسائل التواصل الاجتماعي من حين لآخر وهذا لا يمكن أن يحدث إلا عندما لا تكون مدمنًا، حيث سيجد المدمن صعوبة في فصل نفسه أو نفسها عن وسائل التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضا:الاتصال غير اللفظي , موضوع تعبير عن الاتصال غير اللفظي

وأسهل طريقة لتقليل إدمانك لوسائل التواصل الاجتماعي هي الحد من وصولك إلى وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنك تقييد وصولك إلى وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق تجميد تطبيقات الوسائط الاجتماعية الخاصة بكِ وإلغاء تجميدها فقط عند الضرورة القصوى لاستخدامها.

Report this wiki page